السلام عليكم
الخلافه فى اى عصر من العصور لابد ان يسمى الحاكم فيها خليفه وليس ملك او امير او اى شىء اخر
وفى الحديث الشريف
يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ثم لا يصل إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق، فيقتلونكم قتلاً لم يقتله قوم - ثم ذكر شيئاً – لا أحفظه فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي
فهناك من اسقط هذا الحديث على زماننا وهذا خطا والسبب ببساطه
هل توجد الان خلافه ؟
الاجابه لا
يوجد امراء او رؤساء او ملوك او سلاطين لكن لا يوجد خليفه ولا خلافه
اذا من اين سيخرج الثلاثه ابناء الخليفه اذا كان اصلا ليس هناك خليفه ولا خلافه
وهناك سؤال اخر الحديث يقول انه لا يصل الى واحد منهم
فلماذا لا يقول لن يصل احد منهم اليه فمن سيصل الى من ؟
وكذلك ظاهر الحديث ان القتال بينهم على كنز
فلماذا استعمل لفظ عند كنزكم وليس على كنزكم ؟
قال العلماء ان الكنز هو الكعبه
ويرد على ذلك بحديث صححه الالبانى حيث قال عليه السلاه والسلام
يبايع لرجل بين الركن والمقام، ولن يستحل البيت إلا أهله، فإذا استحلوه فلا تسأل عن هلكة العرب، ثم تجيء الحبشة فيخربونه خرابًا لا يعمر بعده أبدًا، وهم الذين يستخرجون كنزه
اى ان البيت الحرام له كنز ولن يستخرجه الا الحبشه
والفعل يستخرج يدل على ان الكنز غير ظاهر للعيان لذلك والكعبه ظاهره للعيان فليست هى الكنز
وفى الحديث اللذى صححه الالبانى واحمد
فقد روى الإمام أحمد عن النعمان بن بشير رضي الله عنه الله، قال: كنا جلوساً في المسجد فجاء أبو ثعلبة الخشني فقال: يا بشير بن سعد أتحفظ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأمراء، فقال حذيفة: أنا أحفظ خطبته. فجلس أبو ثعلبة.
فقال حذيفة: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكًا عاضًا فيكون ما شاء الله أن يكون، ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها، ثم تكون ملكًا جبرية فتكون ما شاء الله أن تكون، ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة، ثم سكت. قال حبيب: فلما قام عمر بن عبد العزيز، وكان يزيد بن النعمان بن بشير في صحابته، فكتبت إليه بهذا الحديث أذكره إياه. فقلت له: إني أرجو أن يكون أمير المؤمنين - يعني عمر - بعد الملك العاض والجبرية، فأدخل كتابي على عمر بن عبد العزيز فَسُرَّ به وأعجبه.
وعلى هذا فان خليفه اخر الزمان المهدى ليس اول زمان الخلافه بل سيسبقه خلفاء
وفى الحديث ايضا اللذى صححه الالبانى حيث جاء
الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم تكون ملكًا
والله اعلى واعلم