| نحن ضحايا التفاصيل، | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: نحن ضحايا التفاصيل، السبت يناير 04, 2020 1:23 pm | |
| من ينقذنا من هذه الورطة ؟ |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 1:31 pm | |
| فلتنَم ، فلتنَم ، في الصباح سيمُر اليوم سريعاً وتَخلد للنوم مِن جديد ، ستفعل هذا وتواظب عليه 365 مَرة كُل عَام، ولمُدة عشرين عَاماً أخرى ، ثُم ينتهي كُل شيء. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 1:38 pm | |
| والأُسدُ لولا فراقُ الأرض ما افترست .. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 2:22 pm | |
| St-Takla.org > pub_oldtest > Arabic-Old-Testament-Books > 25-Wisdom-of-Solomon الكتاب المقدس - العهد القديم سفر الحكمة الفصل / الاصحاح الخامس عشر 1 وأنت يا إلهنا ذو صلاح وصدق، طويل الأناة ومدبر الجميع بالرحمة. 2 فإذا خطئنا فنحن في يدك، وقد علمنا قدرتك، لكنا لا نختار الخطأ لعلمنا بأنا من خاصتك. 3 فإن معرفتك هي البر الكامل، والعلم بقدرتك هو أصل الحياة الدائمة. 4 لذلك لم يغونا ما اخترعته صناعة الناس الممقوتة، ولا عمل المصورين العقيم من الصور الملطخة بالألوان. 5 التي في النظر إليها فضيحة للسفهاء بعشقهم، صورة تمثال ميت لا روح فيه. 6 لا جرم أن الذين يصنعونها والذين يعشقونها والذين يعبدونها هم كلفون بالمنكرات، وهم أهل لأن تكون آمالهم في أمثال هذه. 7 إن الخزاف يعنى بعجن الطين اللين، ويصنع منه كل إناء مما نستخدمه؛ فيصنع من الطين الواحد الآنية المستخدمة في الأعمال الطاهرة والمستخدمة في عكس ذلك، وأما تخصيص كل إناء بواحدة من الخدمتين فإنما يرجع إلى حكم صانع الطين. 8 وبعنائه الممقوت يصنع من هذا الطين إلها باطلا، وهو إنما ولد من الطين من حين يسير، وعن قليل سيعود إلى ما أخذ منه حين يطالب بدين نفسه. 9 غير أن همه ليس بأنه يتعب ولا بأنه قريب الأجل، لكنه يباري صاغة الذهب والفضة، ويعارض النحاسين، ويعتد ما يصنعه من الخسائس فخرا. 10 فقلبه رماد، ورجاؤه أخس من التراب، وحياته أحقر من الطين، 11 لأنه جهل من جبله، ونفخ فيه نفسا عاملة وروحا محييا. 12 بل حسب حياتنا عبثا، وعمرنا موسما للاكتساب، وزعم أنه لابد من الربح بكل حيلة ولو بالظلم. 13 فإنه عالم بأنه أعظم جرما من الجميع، لأنه يصنع من طين الأرض آنية قصمة ومنحوتات. 14 إن جميع أعداء شعبك المتسلطين عليهم هم أجهل الناس، وأشقى من نفوس الأطفال، 15 لأنهم حسبوا جميع أصنام الأمم آلهة تلك التي لا تبصر بعيونها، ولا تنشق الهواء بأنوفها، ولا تسمع بآذانها، ولا تلمس بأصابع أيديها وأرجلها، عاجزة عن الخطو، 16 لأنها إنما عملها إنسان، والذي أعير روحا صنعها وليس في طاقة إنسان أن يصنع إلها مثله، 17 وإنما هو فان فيصنع بيديه الأثيمتين ما لا حياة فيه. فهو أفضل من معبوداته، إذ هو قد كان حيا، وأما هي فلم تكن حية البتة. 18 وهم يعبدون أعدى الحيوان، مما هو أشد البهائم عجمة، 19 وليس فيه ما في منظر الحيوانات الأخر من الحسن الشائق، إذ فاته مدح الله وبركته. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 5:37 pm | |
| وَقَالَ الإِنسَانُ مَا لَهَا
يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا
بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 9:37 pm | |
| فالرؤيا هي فعل لحظي وآني. فالعين العقلية تدرك بنظرة واحدة الحقيقة كلها، هذه الحقيقة التي تتجاوز الثنائية بكافة أشكالها. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: , السبت يناير 04, 2020 10:31 pm | |
| يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ
فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ
وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 10:39 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ
يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُم بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَّرِيدٍ
كُتِبَ عَلَيْهِ أَنَّهُ مَن تَوَلاَّهُ فَأَنَّهُ يُضِلُّهُ وَيَهْدِيهِ إِلَى عَذَابِ السَّعِيرِ
يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ وَنُقِرُّ فِي الأَرْحَامِ مَا نَشَاء إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلا ثُمَّ لِتَبْلُغُوا أَشُدَّكُمْ وَمِنكُم مَّن يُتَوَفَّى وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَى أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْلا يَعْلَمَ مِن بَعْدِ عِلْمٍ شَيْئًا وَتَرَى الأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاء اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
وَأَنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ لّا رَيْبَ فِيهَا وَأَنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ مَن فِي الْقُبُورِ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُّنِيرٍ
ثَانِيَ عِطْفِهِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ لَهُ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَنُذِيقُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَذَابَ الْحَرِيقِ
ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ يَدَاكَ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ
يَدْعُو مِن دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُ وَمَا لا يَنفَعُهُ ذَلِكَ هُوَ الضَّلالُ الْبَعِيدُ
يَدْعُو لَمَن ضَرُّهُ أَقْرَبُ مِن نَّفْعِهِ لَبِئْسَ الْمَوْلَى وَلَبِئْسَ الْعَشِيرُ
إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ
مَن كَانَ يَظُنُّ أَن لَّن يَنصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاء ثُمَّ لِيَقْطَعْ فَلْيَنظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ
وَكَذَلِكَ أَنزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يُرِيدُ
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ وَمَن يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِن مُّكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاء
هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِّن نَّارٍ يُصَبُّ مِن فَوْقِ رُؤُوسِهِمُ الْحَمِيمُ
يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ
وَلَهُم مَّقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ
كُلَّمَا أَرَادُوا أَن يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ
إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ
وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنَ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ
إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاء الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ
وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ
وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ
لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ
ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ
ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الأَنْعَامُ إِلاَّ مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ
حُنَفَاء لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنَ السَّمَاء فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ
ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ
لَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى ثُمَّ مَحِلُّهَا إِلَى الْبَيْتِ الْعَتِيقِ
وَلِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا لِيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الأَنْعَامِ فَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَلَهُ أَسْلِمُوا وَبَشِّرِ الْمُخْبِتِينَ
الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَالصَّابِرِينَ عَلَى مَا أَصَابَهُمْ وَالْمُقِيمِي الصَّلاةِ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ
وَالْبُدْنَ جَعَلْنَاهَا لَكُم مِّن شَعَائِرِ اللَّهِ لَكُمْ فِيهَا خَيْرٌ فَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ عَلَيْهَا صَوَافَّ فَإِذَا وَجَبَتْ جُنُوبُهَا فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ
لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلا دِمَاؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ كَذَلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ
إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ
أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ
الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِن دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلاَّ أَن يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ
وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ
وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ
وَأَصْحَابُ مَدْيَنَ وَكُذِّبَ مُوسَى فَأَمْلَيْتُ لِلْكَافِرِينَ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ
فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ
وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالْعَذَابِ وَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ وَعْدَهُ وَإِنَّ يَوْمًا عِندَ رَبِّكَ كَأَلْفِ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ
وَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَمْلَيْتُ لَهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ ثُمَّ أَخَذْتُهَا وَإِلَيَّ الْمَصِيرُ
قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ
فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ
وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلا نَبِيٍّ إِلاَّ إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ
وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ فَيُؤْمِنُوا بِهِ فَتُخْبِتَ لَهُ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ اللَّهَ لَهَادِ الَّذِينَ آمَنُوا إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
وَلا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً أَوْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابُ يَوْمٍ عَقِيمٍ
الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ
وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
وَالَّذِينَ هَاجَرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ قُتِلُوا أَوْ مَاتُوا لَيَرْزُقَنَّهُمُ اللَّهُ رِزْقًا حَسَنًا وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ
لَيُدْخِلَنَّهُم مُّدْخَلا يَرْضَوْنَهُ وَإِنَّ اللَّهَ لَعَلِيمٌ حَلِيمٌ
ذَلِكَ وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَعَفُوٌّ غَفُورٌ
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ
ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاء مَاء فَتُصْبِحُ الأَرْضُ مُخْضَرَّةً إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ وَإِنَّ اللَّهَ لَهُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ
أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي الأَرْضِ وَالْفُلْكَ تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِأَمْرِهِ وَيُمْسِكُ السَّمَاء أَن تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَّحِيمٌ
وَهُوَ الَّذِي أَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ
لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ فَلا يُنَازِعُنَّكَ فِي الأَمْرِ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَى هُدًى مُّسْتَقِيمٍ
وَإِن جَادَلُوكَ فَقُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا تَعْمَلُونَ
اللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاء وَالأَرْضِ إِنَّ ذَلِكَ فِي كِتَابٍ إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ
وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَمَا لَيْسَ لَهُم بِهِ عِلْمٌ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِن نَّصِيرٍ
وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ تَعْرِفُ فِي وُجُوهِ الَّذِينَ كَفَرُوا الْمُنكَرَ يَكَادُونَ يَسْطُونَ بِالَّذِينَ يَتْلُونَ عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا قُلْ أَفَأُنَبِّئُكُم بِشَرٍّ مِّن ذَلِكُمُ النَّارُ وَعَدَهَا اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا وَبِئْسَ الْمَصِيرُ
يَا أَيُّهَا النَّاسُ ضُرِبَ مَثَلٌ فَاسْتَمِعُوا لَهُ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَن يَخْلُقُوا ذُبَابًا وَلَوِ اجْتَمَعُوا لَهُ وَإِن يَسْلُبْهُمُ الذُّبَابُ شَيْئًا لّا يَسْتَنقِذُوهُ مِنْهُ ضَعُفَ الطَّالِبُ وَالْمَطْلُوبُ
مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ
اللَّهُ يَصْطَفِي مِنَ الْمَلائِكَةِ رُسُلا وَمِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ
يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِّلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِن قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:23 pm | |
| افتراضي ( لغـــ ؟؟؟ــز الحياة ) الفصل الاول ...
رابط مقدمة هذا الموضوع ... http://www.qassimy.com/vb/showthread.php?t=32556
*******
الفصل الاول ....
(( اللغــــــــــــــــــــــــــز ))
الحقيقة أكثر إدهاشا من السحر والخيال والمعجزة.. أنها هي نفسها معجزة.. أن خروجي من بطن التمساح حياً ,, وابتلاعي سكيناً .. وإخراجي للشمس من كمي ليست معجزات.. أنها بهلوانات وخوارق للنظام.. والمعجزة الحقيقة لأتكون في خرق النظام وإنما المعجزة الحقيقية هي في إحلال النظام.. أن شروق الشمس كل يوم ومنذ ملايين السنين ودورانها في فلك واحد من الشرق إلى الغرب في دقة ونظام أكثر أعجازا من خروجها من كمي مرة وخروجها من تحت إبطي مرة أخرى.. أن معجزة الكون في انضباطه بقوانين محكمة دقيقة.. أن معجزته هي في حلول النظام والترتيب في كتلته المهوشة العمياء من المادة وانتظامها في تواليف وتركيب هندسية جميلة .. أن الحاوي الذي يمزق المنديل إلى عشرات القصاصات ثم يعيده إلى صورته الأولى أمام عينيك قد يدهشك..!! ولكن الحياة تقدم كل يوم ببساطة وتواضع ما هو أكثر أعجازا من هذه اللعبة .. أن الإسفنج الذي تمزقه الدوامات البحرية والأسماك المتوحشة الف قطعة وقطعة ما تلبث كل قطعة فيه أن تسبح مع الماء وتنمو إسفنجا جديداً كاملاً .. !! وأنت لن تستطيع أن تتصور إلى اي مدى يستطيع حيوان الإسفنج أن يتحمل التمزق. ولكن البروفسور ويلسون أستاذ علم الحيوان قام بأجراء تجربة بديعة. مزق فيها الإسفنج فتافيت صغيرة بإبرة ثم طرقه بمطرقة ثم طحنه وهرسه وعصره في قماش دقيق الثقوب ثقوبه أدق من ثقوب المنخل. ومن النخالة التي سقطت بعد هذا التمزق والهرس والطحن الرهيب استطاع الإسفنج أن يتخلق من جديد . من كل نقطة ومن كل ذرة وينمو إلى صورته السوية وكأن لاشيء حدث ...!! هذه حقيقة ولكنها في ذات الوقت معجزة أكثر أعجازا من سحر الساحر الذي مزق المنديل الف قطعة ثم أعاده منديلا من جديد ..
وقد كنت دائما اشعر بأن في طبيعة الحياة على بساطتها سرا عميقا ولغزا محيرا. يستحق التأمل الطويل والبحث المتصل .. كانت الحياة دائما تشغلني..
هذه القدرة الخارقة في الحياة على أن تعبي نفسها وتحارب قوى التمزق وتحافظ على تماسكها ووحدتها في مواجهة ظروف تعثرها وتشتتها في كل لحظة.. هذه القدرة دائماً تدلني على أن جوهر الحياة واحد بالرغم من تعدد الكائنات الحية وتنوعها.. جوهر واحد لايقبل التقسيم ولا التجزئة .. جوهر مبثوث في كل جزء وفي كل بضعة ( بروتوبلازم ) ... بحيث يصبح كل جزء قادراً على أن يصبح كاملاً.. أن السكين التي قطعت الإسفنج لم تستطع أن تقطع جوهر الحياة فيه.. لان الحياة شيء بسيط كالصفة منبثة في كل الأجزاء الحية.. شيء لايقبل القسمة.. وماحدث في الإسفنج يحدث في كثير من النباتات .. كثير من النباتات تنمو بالتقليم .. أي قلامة تقطع منها وتزرع . تنمو وتستحدث لها بنية جديدة وتعيد تخلق كل الاجزاء التي تنقصها .. وفي هذا مايدل على أن كل جزء من النبات يحتوي بطريقة ما على كل تفاصيل النبات مطبوعة في باطنه تماما كما يحتوي الجنين على صورة الانسان بكامل اعضائه باطنة في خلاياه ..
اذا قطعت قلامة من شجرة صفصاف وزرعتها فأنها ما تلبث أن تنمو شجرة كاملة يخرج الجذر من طرف القلامة السفلي وتخرج الفروع من الطرف العلوي واذا قلبت القلامة عاليها سافلها خرجت الجذور من تحت والفروع من فوق وهذا يدل على أن كل نقطة في نسيج القلامة فيها امكانية النمو إلى جذور وامكانية النمو إلى فروع في نفس الوقت والنبات يختار حسب وضعه الجزء الذي يسفل تخرج منه الجذور والذي يعلو تخرج منه الفروع . وهذا يدل على أن جوهر الحياة جامع لكل الامكانيات .. امكانيات الفروع وامكانيات الجذور في نفس الوقت وانه لايقبل التجزئة .. وانك مهما جزاءت النسيج الحي سيظل كل جزء جامعا في وحدته لكل امكانيات المخلوق الحي . ولهذا السبب كانت الحياة في مستوياتها الدنيا غير فانية .. كانت الميكروبات لاتموت .. كانت عندما تبلغ غاية النضج تنقسم فيصبح كل قسم قادرا على النمو والنضج بذاته ثم يعود فينقسم فيصبح الواحد اثنين ثم اربعة ثم ثمانية ثم ستة عشر .. الخ .. دون أن تنطفي الحياة بشيخوخة احدها .. ولم تظهر الشيخوخة والموت الا بظهور الانواع الراقية المعقدة من الحيوان والنبات وبظهور الخلايا الجنسية المعقدة المتخصصة في التكاثر ونقل الحياة من جيل إلى جيل .. الموت كان ضريبة التخصص .. تخصص خلايا بعينها في نقل الحياة .. واصبح دور الكائن الحي ينتهي عند تكوين هذه الخلايا الجنسية ونقلها بالتلاقح والتزاوج حيث يتم بذلك انجاب اجيال جديدة ثم يموت وتنتهي حياته ...
ولكن القدرة على التجدد والحياة كانت من قبل هذا التخصص منبثة في النسيج الحي كله ...
** ** ** **
ما الحياة ..؟؟؟
وما سرها ..؟؟؟
من الذي علم الكتكوت أن يكسر البيضة عند اضعف اجزائها ويخرج .. من الذي علم الطيور الهجرة عبر البحار والصحاري إلى حيث تجد الغذاء الاوفر والجو الاحسن والى حيث تتلاقح وتتوالد ..؟؟؟ من الذي يسدد خطاها طوال هذه الرحلة عبر الوف الاميال فلا تضل ولاتتوه .. ؟؟
من الذي علم دودة القز أن تنسج من ثوبها مرة بعد أخرى ..؟؟ ثم تنزوي في ركن لتبني لنفسها شرنقة من حرير تنام فيها ليالي طويلة مثل اهل الكهف ثم تخرج فراشة بيضاء جميلة .. هذا الانتقال المنظم الدقيق من نمط الخلية إلى نمط اخر .. وهذا التطور من دودة إلى حشرة والذي تتعاون فيه ملايين الخلايا في تلقائية يحدث بلا معلم .. لان المعلم هو فطرة ارشادية مغروسة في المادة الحية بطريقة لايعرفها احد .. أن قصة حياتها مكتوبة بشفرة ( بروتوبلازمية ) في مادة الخلايا ..
من الذي علم ابو ذنيبة كيف يصنع لنفسه ذنبا حينما تقطع له ذنبه ..؟؟ لا احد .. أن العلم باطن في خلاياه كل خلية تعرف دورها معرفة تلقائية وتؤديه .. وبالمثل ما يحدث لنا حينما نجرح .. فتلتئم جروحنا من تلقاء نفسها .. وحينما تجرح الا شجار .. فتلتئم بنسيج من الفلين يملأ ما بين شفرات جروحها .. وبالمثل ما يحدث لنا بدون جراح .. وبدون امراض حينما يحقق لنا جسمنا بمعجزاته الداخلية درجة حرارة ثابتة في الحر وفي البرد .. ويحتفظ لنا بوزن ثابت في ظروف مختلفة من الجوع والشبع .. ويحتفظ بوحدته وسلامته في مواجهة جيوش جرارة من الميكوربات تعمل ليل نهار على تفكيكه وتفتيته وهضمه واكله .. هذا التوازن الدقيق الذي يتحقق بفاعلية مستمرة من الداخل وحركة دائبة لتصحيح كل خطأ هو الذي يثير التفكير ...!!!
أن الحياة تبدو كراقص على حبل مشدود يلتزم منهجا لتقويم خطواته في كل لحظة ... وهذا هو نفس مايحدث داخل الخلايا الحية .. في داخل الخلايا الحية تقويم ذاتي ومنهج تخليقي ونشدان مستمر لهدف مرسوم من الاصل .. نمو قلامة الصفصاف إلى شجرة صفصاف في اصرار يدل على أن برنامج النماء كله والمنهج بكامله كان مرسوما في خلايا القلامة الصغيرة ..
كانت هذه الخلايا نزعة اصلية واستهداف فطري نحو التكامل والتصور في صورة كاملة تحاكي الاصل وتفوقه .. كانت فيها فطرة ارشادية قادت حركتها خطوة خطوة في طريق النمو المتشعب المعقد .. وهي حركة ليست بالحركة السهلة ولابالحركة المأمونة وانما هي كحركة البهلوان الذي يمشي على حبل مشدود . حركة تهددها المخاطر .. أن القلامة نمت في مواجهة العواصف والحر والبرد والجفاف وعدوان الطفليات وحافظت على وحدتها وسلامتها واتزانها وكيانها طوال هذا النمو البطيء خطوة خطوة .. وكل هذه الفاعليات التي تعطي للمادة النظام والسلامة والقانون .. هي الحياة .... الحياة هي التي جعلت المادة المهوشة .. ذات صورة .. وذات شكل .. وذات نظام .. وذات قانون .. وبدون الحياة تعود المادة فتنفرط وتحلل من هياكلها الجميلة المصورة إلى تراب .. الجسد الحي الجميل المتناسق الرشيق الذي يتصرف بنظام ويفرض على الدنيا حوله نظامه وقانونه ينهدم بالموت ..!! ويتحلل وينفرط إلى تراب .. والتفسير العلمي للحياة بانها نشاط كمياوي .. تفسير غير كاف .. لان الجسم الميت يحتوي على نفس المواد الكيماوية التي في الجسم الحي .. والتراب يحتوي نفس المقادير من الحديد والنحاس والكربون ..
والقول أن الرغبة الجنسية يحث عليها هرمون ( التستوستيرون ) لايفسر لنا تلك الرغبة الجنسية .. لاننا سنقول وماهي الفاعلية التي صنعت التستوستيرون في الجسم ..؟؟ وبالمثل حينما يقول لنا عالم النبات : أن حركة عباد الشمس نحو الشمس ينظمها هرمون ( الاوكسين ) .. لن نعتبر المشكلة قد حلت .. وانما سوف نسأل : وماهي الفاعلية التي صنعت هذه المادة المثيرة التي تضبط كمياتها في نسيج النبات .. أن التركيب الكيماوي للخلية لايكشف لنا سر حياتها .. لان الحياة ليست مجرد منظموة جامدة مثل البيت او المصنع وانما هي منظومة فيها قدرة على تكرار نفسها والتفوق على نفسها .. وفيها فطرة ارشادية تقودها من الداخل .. فطرة مبثوثة في نسيجها تجدد مايتلف منها وتستحدث ما يضيع .. واللغز في هذه البصيرة المطوية في تضاعيف المادة .. وليس في تركيب المادة نفسه ..
|
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:37 pm | |
| يرتكز أولاً وأخيرًا على جوهر المحبة ممثلاً بالوحدة الكلية، فإننا لانستطيع إلا وأن نحدس هذه الوحدة في كافة أشكال وطرق هذه المدرسة. ومع تنوع الأساليب، يمكننا مباشرة إدراك هذه الطريقة المميزة في التعامل مع العقل... فالعقل هدَّام للوحدة، |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:41 pm | |
| ليس ثمة هنا مياه ولا مركب، وعن أية عضلات تراك تتحدث؟" |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:46 pm | |
| يقول المبدأ الأول إن كل شيء ألم |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:47 pm | |
| ويتعلق المبدأ الثاني بأصل الألم |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، السبت يناير 04, 2020 11:49 pm | |
| أما المبدأ الثالث فهو إزالة الألم، أي الانعتاق المطلق. والمبدأ الرابع هو الطريق |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 3:54 pm | |
| عليكم ان تفهموا، اني احارب العالم وحدي، وما كان قتل سليماني الا لصرف انتباهكم عني، وما كانت عملية الاغتيال الاخيره الا لنفس السبب، وما كانت عملية قتل المصلين الصوفيين في سيناء الا لنفس السبب، وما كانت حادثة قطار محطة مصر الا لنفس السبب، وما كانت عملية قتل مصليين الجمعه في أوروبا الا لنفس السبب، وما كان انشاء داعش في الأصل الا نفس السبب، وما كان توقيت اغتيال زعيم داعش الا لنفس السبب، وما كان قول السيسي لنه يحارب الاٍرهاب نيابة عن العالم الا لنفس السبب،
|
|
| |
بلال محمد المهدي، زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 3:57 pm | |
| انهم لا يريدون لكم ان تنتبهوا، راجع إعلام السيسي في الفتره الماضيه ستجدهم يقولون نفس ما نقوله هنا، عليكم ان تفيقوا، ما عدت اقدر علي مساعدتكم اكثر من هذا، لقد تعبت، ليس من شئ، الا لأَنِّي بمفردي، عليكم ان تفيقوا، افيقوا يرحمكم الله، |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 4:00 pm | |
| وما كانت عملية حفتر الاخيره الا لنفس السبب، الأمور كلها تكون رساله مزدوجة، الأولي صرف انتباه الناس فالضجيج يرتفع، فيحجب الانسان عن الإدراك، والثانيه تهديد مباشر لي،
|
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 4:12 pm | |
| ماذا تريدون؟ اذا كان عدوكم يعرفني كما يعرف نفسه، ويراقب حتي أنفاسي، ويعمل جاهدا علي كتم الامر ومنع تحقيقه، كيف لم تعرفونني أنتم؟ ام تقولون ان كنت انت المخلص فخلص نفسك اولا ، ام تنتظرون الخسف، أنكم تنتظرون ان اقتل؟ ما هذا المنطق؟ وان قتلت، من الذي سيخلصكم؟ |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 4:16 pm | |
| وما كانت عمليه الاغتيال الاخيره في غزه الا لنفس السبب، وما كان اضطهاد الاخوان الا لنفس السبب، وما كان افتعال الصراع مع ايران الا لنفس السبب،
|
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 4:19 pm | |
| اذا لم تفيق انت بنفسك، فأنا لا أستطيع عمل اي شئ لك، وإني من الان لن أتحرك قيد أنمله، فان كنت تنتظرني، فعليك ان تفهم اني ايضا انتظرك ، لقد اتيت لك، وعليك ان تأتيني انت، جاء دوركم، وإني انتظركم |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 6:01 pm | |
| انهم زرعوا في نفوسكم انتظار الخسف، ولعلمكم، هم لن يقدموا علي عمل كهذا أبدا، وأنهم لو أرادوا لكانوا فعلوا منذ زمن، وأنهم مستفيدون من هذا الوضع، انهم يعملون بالتضييق علينا في العيش، طالما ظللت وحيدا فهم في أمان، فقط وبكل سهوله، عليكم ان تفهموا ابعاد الصراع، ليس الامر هنا يخص الخوف مطلقا، فهم يعلمون من أنا، وشئت أم أبيت، عدوك يؤمن بي أكثر منك. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 6:12 pm | |
| ويقولون لك انه ليس في هذا الزمن، ويقولون لك انه لابد من تحقق علامات لم تحدث، ويقولون لك اسمه محمد بن عبد الله، ويقولون لك انه لابد من آياتي من مكان كذا، ويقولون لك انه لا مهدي المسيح، ويقولون لك لا مهدي ولا مسيح الا مخلص اليهود، ويقولون لك انه لابد ان يكون شيعي، ويقولون لك السيسي مرسل من الله، وهو المخلص، ويقولون لك ان النبي قدم محمد مرسي ليصلي به، ويقولون، ويقولون، والحقيقه ان محمدا صلي الله عليه وسلم لو أتي إلينا الان، سنقول له، ان رجلا أتانا من قبل بالقران وكان رسول الله، اماانت فلست هو، لو اتي محمد مرة اخري لانكره الجميع، تلك هي طبيعتنا. |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 6:14 pm | |
| ولقد زرعوا في نفوسكم من قبل، انه قد قتل المسيح امام الناس، والنَّاس تشاهده يموت ، ولم يصدقوه، عليك ان تفهم المقصد |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 6:16 pm | |
| اما انا فقد وفيت بعهد الله، وعهدي معكم. أما أنتم فربكم أعلم بكم، |
|
| |
بلال محمد المهدي زائر
| موضوع: ، الإثنين يناير 06, 2020 9:01 pm | |
| 1 ماهو طبيعة نجم الميلاد؟
2 كيف يقودهم النجم؟ |
|
| |
| نحن ضحايا التفاصيل، | |
|