.
(هذا الموضوع سنحتاجه يوما..ما! بإذن الواحد الأحد.)
.
----------
♦ الرســائل المشــفرة المتعلقــة بالتكتيــكات العســكرية والخطــط الإســتراتجية:
كمــا تعلمــون أن السـمة الرئيسـية لأحـداث آخـر الزمـان هـي الملاحـم والفتـن
وفـي آخـر الزمـان سنشـهد المعركـة الآخيـرة فـي الصـراع الأزلـي بيـن الحـق والباطـل.
.
وسـتكون هنـاك حـروب كبيـرة جـدا والمسـلمون هـم الفسـطاط الأول فيهـا
وسـيكون هنـاك فسـطاط آخـر يضـم الأعـداء المتربصيـن والذيـن يحاولـون
أن يكشـفوا خطـط المسـلمين ولا سـيما فـي الأحـداث المفصليـة
.
لذلـك فـإن الرسـول عليـه الصـلاة والسـلام يقـدم توجيهـات إسـتراتجية وتكتيـكات عسـكرية
بطريقـة رمزيـة يصعـب علـى الأعـداء فهمهــا, لكنــه بنفــس الوقــت يرفقهــا بعلامــات
يقدمهــا بلغــة صريحــة وحرفيــة يســتطيع أن يفهــم المعنيــون بهــذا الموقــف
أنهــم هــم مــن يقصدهــم الرســول بشــكل مباشــر بالحديــث،
.
وقــد ســبق وضربـت لكـم أمثلـة كثيـرة علـى ذلـك وسـأضرب لكـم المزيـد لاحقاً
فعبـارة: ( بطـن الأرض خيـر لكـم مـن ظهرهـا)
التـي وردت فـي سـياق حديـث يخـص معركـة مصيريـة
حـول دمشـق بيـن الرايـات السـود والرايـات الصفـر، والتـي سـبق وشـرحتها
علـى أنهـا كنايـة لحفـر الأنفـاق والملاجـئ تحـت الأرض،
واتخـاذ الأرض كـدروع:
» إذا إلتقت الرايات السود والصفرفي سُرَّة الشام - دمشق- فبطن الأرض خير من ظهرها«
.
فالعــدو ســيكون متفــوق فــي ســاح الجــو وســوف يســتخدم أســلحة الدمــار الشــامل
فــي تلــك المعركـة المحـددة،
.
وقـد قلـت ذلـك منـذ سـنوات وقبـل أن يوجـه بشـار أسـد أول ضربـة بالأسـلحة, الكيماويـة
ضـد أهـل غوطـة دمشـق .
.
♦ الأمـر الثالـث والأخيـر المتعلـق بالرسـائل المشـفرة
هـو ذلـك الـذي يخــص أســماء الشــخصيات الرئيســية فــي أحــداث آخــر الزمــان:
إياكــم أن تظنــوا للحظــة واحــدة أن الرســول عليــه الصــلاة والســلام
ســيعطي الإســم الحقيقــي للمهــدي مثلا كــي يشــيع بيــن النــاس
وأجهــزة المخابــرات والأعــداء فــي الخــارج والداخــل،
أو كــي يســمي بعــض الآبــاء مواليدهــم الجــدد بهــذا الإســم.
.
الأسماء دائما... دائما ... دائما... هي شيفرة .. وليست الأسماء الحقيقية.
حتـى اسـم الرسـول عليـه الصـلاة والسـلام المذكـور بالإنجيـل،
وهـو أهـم رجـل علـى وجـه الأرض - خاتـم الأنبيـاء -
الـذي سـتكون رسـالته موجهـة لـكل إنسـان
مـن كل لسـان فـي كل زمـان وفـي كل مـكان،
.
وحتـى آخـر الزمـان، ِ رسـالة عظيمـة بهـذا الحجـم،
لـم يـأت اسـم الرسـول الـذي سـيبلغها، كالإسـم الـذي سـماه بـه جـده عبـد المطلـب،
اسـم الرسـول عليـه الصـلاة والسـلام
فـي الإنجيـل الغيـر محـرف ليـس محمـد بل أحمد.
.
طبعـا كِلا الإسـميين يعنيـان نفـس الشـيء، ولكـن المقصـود أن الأسـماء التـي تعطـى بالنبـوءات لـم يحـدث
ولـو لمـرة واحـدة أن كان الإسـم هـو الإسـم الحقيقـي الـذي يطلـق علـى الشـخص عنـد والدته إنما اسم رمزي أو صفة لهذا الشخص
أو شيفرة.وهــذا ينطبــق علــى جميــع الشــخصيات الأخرى فــي آخــر الزمــان
كالمهــدي والســفياني وذي الســويقتين
وصالــح بــن شــعيب واليمانــي والأبقــع.
.
وكمثـال علـى ذلـك أيضـا اسـم الحـارث بـن حـراث الـذي جـاء فـي حديـث مرفـوع (ضعيـف) لعلـي بـن ابـي طالـب كـرم اللـه وجهـه
أنـه سـيقيم (القاعـدة)
التـي سـيبني عليهـا المهـدي دولـة الخالفـة ويوطـد لآل محمـد صلـى اللـه عليـه وسـلم,
وقـد تكـون فيـه إشـارة للشـيخ أســامة بــن لادن واللـه أعلـم.
.
» يخـرج رجـل مـن وراء النهـر يقـال لـه الحــارث بــن حــراث علـى مقدمتـه رجـل يقـال لـه منصـور
يوطـئ أو يمكـن لآل محمـد كمـا مكنـت قريـش لرسـول اللـه صلـى اللـه عليـه وسـلم وجـب علـى كل مؤمـن نصـره أو قـال إجابتـه«
.
منطقة وراء النهر: هي المنطقة التي تطلق على أفغانستان.
الحارث: هو من أسماء الأسد وكذلك أسامة من أسماء الأسد.
الحرّاث: هـو مـا يسـتخدم لحراثـة الأرض، ويسـمى بلغـة الحضارمـة لادن،
وعائلـة بـن لادن هـي أصـلا مـن حضرمـوت،
طبعـا هـذا مجـرد مثـال الإيضـاح الفكـرة وليـس رأي نهائـي، أو إسـقاط نهائـي.
.
مثـال آخـر مـن الإنجيـل هـذه المـرة رقـم أو رمـز الدجـال كمـا ورد فـي سـفر الرؤيـا
هـو (666) وقـد يـدل هـذا الرقـم – واللـه أعلـم -
علـى قيمـة اسـمه فـي حسـاب الجمّل
.
لكــن لمــاذا لا يخبرنــا الرســول عليــه الصــلاة والســلام الأســماء بطريقــة صريحــة،
وخاصــة ان آخــر الزمــان
هــو زمــن الفتــن الــذي تكــون فيــه الرؤيــة ضبابيــة وغيــر واضحــة؟
.
حســناً، لهــذا الســبب بالــذات - أي بســبب أننــا فــي زمــن فتــن - الرســول عليــه الصــلاة والســلام
يســتخدم الرســائل المشــفرة.
.
الفتنــة بــكل بســاطة هــي امتحــان، هــي اختبــار لتمحيــص النــاس, وكمــا أن الإمتحــان
هــو وســيلة لتمييــز الكســول مــن المجتهــد, فــإن الفتنــة هــي امتحــان للإيمــان لتمييــز الخبيــث مــن الطيــب،
المنافـق مـن الصـادق، فـإذا عرفـت جميـع الأسـئلة والأجوبـة قبـل أن تدخـل قاعـة الإمتحـان،
فهـذا لا يسـمى امتحانـا, هـذا يسـمى غشـا.
.
لأنـك يجـب أن تتوصـل إلـى الحلـول وإلـى الجـواب الصحيـح وأنـت داخـل الإمتحـان وليـس خارجـه،لكنـك يجـب أن تكـون دائمـا
علـى اسـتعداد لهـذا الإمتحـان قبـل مجيئـه ومحضـرا له بشـكل جيـد؛
لأن امتحـان الفتـن فـي آخـر الزمـان يأتـي بغتـة، ودون سـابق إنـذار.
.
خبيرنـا الإسـتراتيجي فـي تلـك الفتـن سـيدي وحبيبـي حذيفـة بـن اليمـان رضـي اللـه عنـه يقـول:
»هـذه فتـن قـد أظلـت كجبـاه البقـر يهلـك فيهـا أكثـر النـاس إلاّ مـن كان يعرفهـا قبـل ذلـك«
إلا من كان يعرفها قبل ذلك !
.
رسـولنا الرحيـم يُعرّفنا قبـل ذلـك بصفـات تشـرح خصائـص صاحـب الإسـم, ويقـدم لنـا علامـات للفتنــة
لكــن كل مــا يقدمــه الرســول عليــه الصــلاة والســلام لنــا ليــس هــو الجــواب النهائــي علــى الأسـئلة التـي سـتطرح فـي الإمتحـان
إنـه مجـرد وسـائل مسـاعدة, أو آليـة أو طريقـة مختلفـة للتفكيـر ومنهجيـة (للدراسـة) تسـهل علينـا الوصـول للجـواب الصحيـح
أو الإسـم الصحيـح, الرسـول صلـى اللـه عليـه وسـلم ذاتـه لـم يأتـه وحـي صريـح بالإسـم الـذي سـيخرج بـه الدجـال وبشـخصيته
كل مـا أوحـي لـه هـو علامـات كثيـر منهـا محـاط بالرمزيـة.
.
وكذلـك الحـال بالنسـبة للمهـدي, فهـو لـم ولـن يخبركـم صراحـة باسـم المهـدي،
ولا أسـماء أعداءه،
ولا أسـماء أنصـاره،
ولا الذيـن يمهـدون لقدومـه؛
لأنـك أنـت مـن يجـب أن يــعرف الجـواب،
وأنـت يجـب أن تختـار أيـن تريـد أن تكـون،
وأيـن تحـب أن تكـون, هـذا هـو امتحانـك أنـت.