| مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." | |
|
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:27 am | |
| مساعدة الأهل وتفسير رؤاهم أفضل من مساعدة وتفسير رؤى مجهولييين مجانيين 🤪. |
|
| |
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:30 am | |
| آاااحبببتيي في الله في الله .. اتركوووهم فهم مضيييعة للوققتِ.
ستصابون بالجنون لفترة طويلة لغرابة حديثهم وستخرجون منه بصعوبة ، الحمد لله على السلامة ونعمة العقل . |
|
| |
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 6:34 am | |
| جييييييتكم ! والله لأنسف تاريخكم نسف نسف نسفُ الذين ينسفون ! جرندايزر= الخبلة الهبل الغبيّ ، ضرطايرر الهَرّة. سمنودي 🥴 ، اللي ماله موقع من الإعراب مع تفلة كبيييرة على وجهه( تحمم وجهه) الغبيّ = فس.ضرطوري الهَرررَةةُ.🤫🤫🤫🤫🤫🤫🤫. ر ؤيا = هذا لا أعرف موقعه جيداً = نذلٌ أبو :D:D:D 🤫🤫🤫وغبيّ !. تعاملتم مع الخطأ اللي ولا يمكن يتركم ولا لحظة في راسكم قاعد عليكم. للحديث بقية بإذن الله . |
|
| |
جرندايزر مدير المنتدى
المساهمات : 1652 السٌّمعَة : 9 تاريخ التسجيل : 19/07/2022
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 8:49 am | |
| - غريييييب! كتب:
- وبعدين معاكم ، 2022 دجل ووهم وأيضاً 2023 ؟!!! لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
خبرنا 'سمنٰودي انت من سوريا .
الدجال يخرج من شمال العراق أو سووريا. لا يا زلمة.. أنا ما أحمل غير جنسيّة واحدة (الكنديّة)! أبي و أمي من بلدين عربيين وحرصا على تعليمي اللغة العربيّة بلهجتيهما و إرسالي لزيارة البلدين كل عام تقريباً.. لكن لم أقل أي بلد.. وأنا اختلطت مع شوام كثيرين (سوريين ولبنانيين وفلسطينيين).. بالإضافة لعرب من جنسيّات أخرى منها مصر.. لهذا لا تستطيع تحديد لهجتي بدقّة لأنّها مختلطة بعض الشيء! يكفيك هذا! استعد لتلقّي مقصلة الحظر بعد يومين.. التأخير فقط لتبليغ من سيتأثّرون بالحظر بسببك من السلطنة و فرنسا وبريطانيا.. | |
|
| |
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 9:02 am | |
| لهذا لا تستطيع تحديد لهجتي بدقّة لأنّها مختلطة بعض الشيء!
يعني انت الدجال . |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 12:33 pm | |
| طريقتك فى الكلام سوقيه يا زلمه يستخدمها عندنا الغوغاء والسوقه فيا حبذا لو تضبط ما تقول ولتبتعد عن الاخوان المفسدين المتاجرين بالدين والشيخ كشك يقصد انظمه سابقه وليس النظام الحالى |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 12:35 pm | |
| اما الاستاز غريب فاتركك لنفسك فهى من ستقضى عليك باذن الله او تعالى عندنا فى مصر مستشفى العباسيه تشفى باذن الله |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 2:45 pm | |
| إنَّ النبيَّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَمَّا رَأَى مِنَ النَّاسِ إدْبَارًا، قالَ: اللَّهُمَّ سَبْعٌ كَسَبْعِ يُوسُفَ، فأخَذَتْهُمْ سَنَةٌ حَصَّتْ كُلَّ شيءٍ، حتَّى أكَلُوا الجُلُودَ والمَيْتَةَ والجِيَفَ، ويَنْظُرَ أحَدُهُمْ إلى السَّمَاءِ، فَيَرَى الدُّخَانَ مِنَ الجُوعِ، فأتَاهُ أبو سُفْيَانَ، فَقالَ: يا مُحَمَّدُ، إنَّكَ تَأْمُرُ بطَاعَةِ اللَّهِ، وبِصِلَةِ الرَّحِمِ، وإنَّ قَوْمَكَ قدْ هَلَكُوا، فَادْعُ اللَّهَ لهمْ، قالَ اللَّهُ تَعَالَى: {فَارْتَقِبْ يَومَ تَأْتي السَّمَاءُ بدُخَانٍ مُبِينٍ} [الدخان: 10] إلى قَوْلِهِ {إنَّكُمْ عَائِدُونَ يَومَ نَبْطِشُ البَطْشَةَ الكُبْرَى، إنَّا مُنْتَقِمُونَ} [الدخان: 16] فَالْبَطْشَةُ: يَومَ بَدْرٍ، وقدْ مَضَتِ الدُّخَانُ والبَطْشَةُ واللِّزَامُ وآيَةُ الرُّومِ.
الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري الصفحة أو الرقم : 1007 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح] |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 2:48 pm | |
| كُنَّا عِنْدَ عبدِ اللهِ جُلُوسًا، وَهو مُضْطَجِعٌ بيْنَنَا، فأتَاهُ رَجُلٌ فَقالَ: يا أَبَا عبدِ الرَّحْمَنِ إنَّ قَاصًّا عِنْدَ أَبْوَابِ كِنْدَةَ يَقُصُّ وَيَزْعُمُ، أنَّ آيَةَ الدُّخَانِ تَجِيءُ فَتَأْخُذُ بأَنْفَاسِ الكُفَّارِ، وَيَأْخُذُ المُؤْمِنِينَ منه كَهَيْئَةِ الزُّكَامِ، فَقالَ عبدُ اللهِ: وَجَلَسَ وَهو غَضْبَانُ: يا أَيَّهَا النَّاسُ اتَّقُوا اللَّهَ، مَن عَلِمَ مِنكُم شيئًا، فَلْيَقُلْ بما يَعْلَمُ، وَمَن لَمْ يَعْلَمْ فَلْيَقُلْ: اللَّهُ أَعْلَمُ، فإنَّه أَعْلَمُ لأَحَدِكُمْ أَنْ يَقُولَ: لِما لا يَعْلَمُ: اللَّهُ أَعْلَمُ، فإنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ قالَ لِنَبِيِّهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: {قُلْ ما أَسْأَلُكُمْ عليه مِن أَجْرٍ وَما أَنَا مِنَ المُتَكَلِّفِينَ} إنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لَمَّا رَأَى مِنَ النَّاسِ إدْبَارًا، فَقالَ: اللَّهُمَّ سَبْعٌ كَسَبْعِ يُوسُفَ قالَ: فأخَذَتْهُمْ سَنَةٌ حَصَّتْ كُلَّ شيءٍ، حتَّى أَكَلُوا الجُلُودَ وَالْمَيْتَةَ مِنَ الجُوعِ، وَيَنْظُرُ إلى السَّمَاءِ أَحَدُهُمْ فَيَرَى كَهَيْئَةِ الدُّخَانِ، فأتَاهُ أَبُو سُفْيَانَ فَقالَ: يا مُحَمَّدُ إنَّكَ جِئْتَ تَأْمُرُ بطَاعَةِ اللهِ، وَبِصِلَةِ الرَّحِمِ، وإنَّ قَوْمَكَ قدْ هَلَكُوا، فَادْعُ اللَّهَ لهمْ، قالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: {فَارْتَقِبْ يَومَ تَأْتي السَّمَاءُ بدُخَانٍ مُبِينٍ، يَغْشَى النَّاسَ هذا عَذَابٌ أَلِيمٌ} إلى قَوْلِهِ: {إنَّكُمْ عَائِدُونَ}. قالَ: أَفَيُكْشَفُ عَذَابُ الآخِرَةِ؟ {يَومَ نَبْطِشُ البَطْشَةَ الكُبْرَى إنَّا مُنْتَقِمُونَ}. فَالْبَطْشَةُ يَومَ بَدْرٍ، وَقَدْ مَضَتْ آيَةُ الدُّخَانِ، وَالْبَطْشَةُ وَاللِّزَامُ، وَآيَةُ الرُّومِ. الراوي : عبدالله بن مسعود | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 2:49 pm | |
| خَمْسٌ قدْ مَضَيْنَ: الدُّخَانُ، والقَمَرُ، والرُّومُ، والبَطْشَةُ، واللِّزَامُ: {فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا} [الفرقان: 77]. الراوي : مسروق بن الأجدع | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 3:00 pm | |
| هذه الادله فى الاعلى تدل على ان ايه الدخان قد مضت منذ عهد الصحابه وهى رساله الى من يعتقد فى اكوكب نبيرو وهذه الترهات التى لا دليل عليها |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:12 pm | |
| لا يا رقيه ليس عندنا طاغيه فتشابه الامر عليكى انالا ادافع عن حكام ولا عن طغاه انا اقول ان الصبر عليه افضل من الخروج والفتن التى يدعو اليها الاخوان المفسدين اللذين اقحمو الدين فى النزاع بغيه استعطاف الناس وهو يعرف ان الخلاف ليس على الدين وصرح بذلك مرارا وانما هو خلاف سياسى وطريقه ان كل من يخالفهم هو خارج عن المله وجب قتاله والخروج عليه هى طريق الهلاك والفتن التى وقعت فى كل الدول العربيه تقريبا وهى طريقه الخوارج الضالين المفسدين ولا اعجب من قولك هذا فلطالما مدحتى الثورات والفتن ودعوتى اليها حتى خربيتيها وقعدتى على تلها اسال الله ان يقى المسلمين شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يحقن دماءنا ويجمع كلمتنا |
|
| |
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:22 pm | |
| آااميين 🥺. |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:26 pm | |
| تقولى غلط فى القرار الفلانى ماشى او القرار العلانى او اخطا فى كذا وكذا من اموراقولك انا معاك لكن تكفره بغرض الخروج عليه تبقى انت الظالم والطاغيه الخروج على الحاكم لا يجوز الا ان ترو كفرا بواحا لكم فيه من الله برهان او كما قال عليه الصلاه والسلام وهو ما ذهب اليه اهل العلم هنا كالشيخ العدوى والحوينى وغيرهما |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:27 pm | |
| امين يارب العالمين ربنا يهديك يا غريب عاملين جمعيه بمليون جنيه تدخل معانا ؟ |
|
| |
غرييب زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 5:29 pm | |
| |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الإثنين ديسمبر 05, 2022 7:08 pm | |
| اقراى انتى الموضوع يا رقيه انا اعرف ما كتبت السمنودى رماه بالزنا وقال فيه ان سواد الوجه يعبر عن الزنا فقلت له منين جبت الرمز ده وتفسيره وقال امه يهوديه بدون دليل يعنى يكفر امه شىء اخر لا تنسو انه رئيس يعنى العوام لا تعرف معنى الخروج او غيره يعنى اى كلام بالسلب عن شخصيته ممكن ان يفهم خطا انه تحريض لذلك كان اغلب كلامى على الحكومه ومشروعاتها اما عنك انتى نعم حرضتى على القتال وكانت لا تعجبك مقوله سلميتنا اقوى من الرصاص طيب ماذا تريدين نقتل فى بعض بعنى مثل ما حصل فى ليبيا والانقسامات الشيخ مصطفى العدوى اعتبر مجرد الخروج فى مظاهرات هو خروج على الحاكم لا يجوز |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 1:27 am | |
| الله ينور عليك يا غربه ايوه كلامك مظبوط واحلى توصيف فيه استقطاب شديد فعلا هنا فى الشارع وفى وسائل الاعلام حتى النظام وقع فى هذا الاستقطاب ولكن المشكله ان دعاه الاصلاح المفسدون وضعو الدين كورقه ضغط شعبى بحجه شيطنه الاخر احيانا والدعوه الى الخروج عليه وسبق كل ذلك تكفيره مع ان النظام لم يقع فى ذلك بل انه اعتبرهم مفسدون دعاه فتنه وتفرقه ولخص النزاع ووصفه بانه نزاع سياسى وليس دينى ادراك دوله مسلمه تحكم بشريعه الله هو غايه كل مسلم حتى ولو لم نجد العيش لناكله كما ان الركون الى الدنيا والرفاهيه لا تجعلنا نفرط فى ديننا وهذا المبدا الاخير للاسف لا ينضم له السواد الاعظم للناس |
|
| |
ر ؤيا زائر
| |
| |
جرندايزر مدير المنتدى
المساهمات : 1652 السٌّمعَة : 9 تاريخ التسجيل : 19/07/2022
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 10:09 am | |
| يا زلمة واضح أنّك لم تقرأ الردود كلّها أو جيّداً.... هو لم يتّهمه شخصيّاً بالزنا.. هو قال عدّة احتمالات وقال أن الأمر قد يخص أنثى من أهله و أعطاك الآية التى تربط سواد الوجه بالأنثى.. البس عويناتك و أنت تقرأ ولا تتجاوز السطور.. - سمنّودي كتب:
- من سمنّودي:
- ر ؤيا كتب:
- يا راجل حرام عليك مترميش الراجل بالباطل
ومنين جبت رمز السواد بالزنا ؟ "والتفت إليّ فوجدت يديه ووجهه اسود وظهرت به نقط سوداء على وجهه ويديه وصار عجوزا" أنا لم أحدّد زنا.. وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ (58 النحل) السعدى : وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنثَىٰ ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ فكان أحدهم { وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا } من الغم الذي أصابه { وَهُوَ كَظِيمٌ } أي: كاظم على الحزن والأسف إذا بشِّر بأنثى، وحتى إنه يفتضح عند أبناء جنسه ويتوارى منهم من سوء ما بشر به.لماذا يسودّ وجهه عندما يُبشّر بالأنثى؟ لأن (حسب حادثة تاريخيّة سمعتها من مدرّس لغة عربيّة) بعض نساء العرب قبل الإسلام (بعقود أو قرون لا أذكر) عندما سباهم الفرس وذهبوا لقصر حاكم الفرس يفتدونهم رفضوا العودة مع رجالهم العرب لِمَا أحسّوه و رأوْه من نعيم في قصور الفرس وقبلوا البقاء كجواري و غانيات و راقصات ينعمن بالذهب والحرير والطعام الوفير و الطبيعة الغنّاء في قصور فارس على العودة مع رجالهم إلى حياة التقشّف و الإرهاق والرعي والترحال في خيامهم في الصحراء.. من الآية: اسودّ وجه السيسي من خبر عَلِمَه يمسّ أنثى من أهله.. وهذا كرم من الله في أن يُعاقبه بمثل ما فعل في نساء و فتيات مصريّات شريفات عفيفات.. قد يكون ردّة قد يكون خيانة قد يكون زنا قد يكون اغتصاب قد يكون تبادل محارم قد يكون جنس محارم: الله أعلم. فقد يكون فيديو استطاعت تصويره دولة عربيّة أو أجنبيّة لهذا الأمر يبتزّونه به.. و أنا لم أرمه بالباطل.. أنا فسّرت الرؤيا بما ينطبق أن الجزاء من جنس العمل.. و العمل الذي تمّ منذ سكسونيا (30 يونيو) و يتم بمباركته و حمايته و تحت سلطته في السجون و أقسام الشرطة والمعتقلات المصريّة لا بد أن يعود عليه وعلى زبانيته (إن لم يكن كلّه في الآخرة فبعضه في الدنيا شفاء لغيظ قلوب المؤمنين).. أم أنّك لم تسمع ولم تقرأ عن المغتصبات والحوامل و المُعرّيات قسراً أمام الضبّاط مع تهديدهن بالكلاب في السجون والمعتقلات؟ ألم تسمع عن من دخلت السجن بِكْر عفيفة وخرجت تحمل طفلها علي يدها أو جنينها في أحشائها أو على الأقل فقدت عذريّتها داخل السجن (حيث الصولات والضبّاط فقط هم الرجال الذين يتعاملون معهنّ بالإضافة للسجّانات عديمات الرحمة)؟ وهناك من تزوّجوهن بعد خروجهن تكريماً و ستراً لهن لعلمهم أن ما حدث لم يكن باختيارهن ولا برغبتهن؟! زعلان عليه ليه بقى؟! | |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 6:31 pm | |
| والله يا زلمه انت اللى باين عليك احول ماترى وهذا اقتباس من كلامه يقول صراحه ان احدى اهله زنا او زنا محارم فى اهله من الآية: اسودّ وجه السيسي من خبر عَلِمَه يمسّ أنثى من أهله.. وهذا كرم من الله في أن يُعاقبه بمثل ما فعل في نساء و فتيات مصريّات شريفات عفيفات.. قد يكون ردّة قد يكون خيانة قد يكون زنا قد يكون اغتصاب قد يكون تبادل محارم قد يكون جنس محارم: الله أعلم. فقد يكون فيديو استطاعت تصويره دولة عربيّة أو أجنبيّة لهذا الأمر يبتزّونه به..
ده اسمه ايه يا احول اليس هذا القول يعاقب عليه قائله بحد القذف اذا لم ياتى باربعه شهداء |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 6:47 pm | |
| انتى مش قولتى انتهى النقاش يا رقيه عبد الله لم ترمون الناس بالباطل طيب ايه حكم الاسلام فى من يخرج على الحاكم ويحرض عليه ما هو حد البغى - البغاة: هم قوم لهم شوكة ومَنَعة يخرجون على الإمام بتأويل سائغ، يريدون خلعه، أو مخالفته، وشق عصا الطاعة له.يفيه معامله البغاه 1- إذا خرج البغاة على الإمام فعليه أن يراسلهم، ويسألهم ما ينقمون منه، فإن ذكروا مظلمة أزالها، وإن ادعوا شبهة كشفها.فإن رجعوا وإلا وعظهم وخَوَّفهم القتال، فإن أصروا قاتلهم، وعلى رعيته معونته حتى يندفع شرهم وتطفأ فتنتهم.2- إذا قاتلهم الإمام فلا يقتلهم بما يعم كالقذائف المدمرة، ولا يجوز قتل ذريتهم، ومُدْبِرهم، وجريحهم، ومَنْ ترك القتال منهم.ومَنْ أُسر منهم حُبس حتى تخمد الفتنة، ولا تُغنم أموالهم ولا تسبى ذراريهم.3- بعد انقضاء القتال وخمود الفتنة ما تلف من أموالهم حال الحرب فهو هدر، ومَنْ قُتل منهم فهو غير مضمون، وهم لا يضمنون مالاً، ولا أنفساً تلفت حال القتال..حكم الخروج على إمام المسلمين: 1- نصب الإمام من أعظم واجبات الدين، وتحرم معصيته والخروج عليه ولو جار وظلم، ما لم يرتكب كفراً بواحاً عندنا من الله فيه برهان، سواء ثبتت إمامته بإجماع المسلمين، أو بعهد من الإمام الذي قبله، أو باجتهاد أهل الحل والعقد، أو بقهره للناس حتى أذعنوا له ودعوه إماماً، ولا يُعزل بفسقه، ما لم يرتكب كفراً بواحاً عندنا من الله فيه برهان. منقول من موقع نداء الايمان |
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 7:03 pm | |
| [size=32] صحة ولاية المتغلب بالسيف:[/size] [size=32] قال الحافظ ابن حجر فِي الفتح (13/7): وقد أجمع الفقهاء عَلَى وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه، وأن طاعته خير من الخروج عليه لِما فِي ذَلِكَ من حقن الدماء وتسكين الدهماء#.[/size] [size=32] وَقَالَ ابن قُدامة فِي المغني (9/5):وجُملة الأمر أن من اتفق المسلمون عَلَى إمامته، وبيعته، ثبتت إمامته ووجبت معونته لِمَا ذكرنا من الحديث والإجماع، وفي معناه من ثبتت إمامته بعهد النَّبِي د أو بعده إمام قبله إليه فإن أبا بكر ثبتت إمامته بإجماع الصحابة عَلَى بيعته، وعمر ثبتت إمامته بعهد أبي بكر إليه، وأجمعَ الصحابة عَلَى قبوله، ولو خرج رجل عَلَى الإمام فقهره وغلب الناس بسيفه حتَّى أقروا له وأذعنوا بطاعته وتابعوه صار إمامًا يَحرم قتاله، والخروج عليه، فإن عبد الملك بن مروان خرج عَلَى ابن الزبير، فقتله واستولى عَلَى البلاد وأهلها حتَّى بايعوه طوعًا وكرهًا، فصار إمامًا يَحرم الخروج عليه، وذلك لِمَا فِي الخروج عليه من شق عصا المسلمين وإراقة دمائهم وذهاب أموالِهم... فمن خرج عَلَى من ثبتت إمامته بأحد هذه الوجوه باغيًا وجب قتاله.[/size] [size=32]وَقَالَ أبو الحسن الأشعري / فِي رسالة إلى أهل الثغر (ص296): وأجمعوا عَلَى السمع والطاعة لأئمة المسلمين، وعلى أن كل من ولي شيئًا من أمورهم عن رضىً أو غلبة وامتدت طاعته من بَرٍّ وفاجر لا يلزم الخروج عليهم بالسيف جار أو عدل، وعلى أن يغزوا معهم العدو، ويُحج معهم البيت، وتدفع إليهم الصدقات إذا طلبوها ويصلى خلفهم الجمع والأعياد.[/size] |
|
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 7:03 pm | |
| [size=32] صحة ولاية المتغلب بالسيف:[/size] [size=32] قال الحافظ ابن حجر فِي الفتح (13/7): وقد أجمع الفقهاء عَلَى وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه، وأن طاعته خير من الخروج عليه لِما فِي ذَلِكَ من حقن الدماء وتسكين الدهماء#.[/size] [size=32] وَقَالَ ابن قُدامة فِي المغني (9/5):وجُملة الأمر أن من اتفق المسلمون عَلَى إمامته، وبيعته، ثبتت إمامته ووجبت معونته لِمَا ذكرنا من الحديث والإجماع، وفي معناه من ثبتت إمامته بعهد النَّبِي د أو بعده إمام قبله إليه فإن أبا بكر ثبتت إمامته بإجماع الصحابة عَلَى بيعته، وعمر ثبتت إمامته بعهد أبي بكر إليه، وأجمعَ الصحابة عَلَى قبوله، ولو خرج رجل عَلَى الإمام فقهره وغلب الناس بسيفه حتَّى أقروا له وأذعنوا بطاعته وتابعوه صار إمامًا يَحرم قتاله، والخروج عليه، فإن عبد الملك بن مروان خرج عَلَى ابن الزبير، فقتله واستولى عَلَى البلاد وأهلها حتَّى بايعوه طوعًا وكرهًا، فصار إمامًا يَحرم الخروج عليه، وذلك لِمَا فِي الخروج عليه من شق عصا المسلمين وإراقة دمائهم وذهاب أموالِهم... فمن خرج عَلَى من ثبتت إمامته بأحد هذه الوجوه باغيًا وجب قتاله.[/size] [size=32]وَقَالَ أبو الحسن الأشعري / فِي رسالة إلى أهل الثغر (ص296): وأجمعوا عَلَى السمع والطاعة لأئمة المسلمين، وعلى أن كل من ولي شيئًا من أمورهم عن رضىً أو غلبة وامتدت طاعته من بَرٍّ وفاجر لا يلزم الخروج عليهم بالسيف جار أو عدل، وعلى أن يغزوا معهم العدو، ويُحج معهم البيت، وتدفع إليهم الصدقات إذا طلبوها ويصلى خلفهم الجمع والأعياد.[/size] |
|
|
| |
ر ؤيا زائر
| موضوع: رد: مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." الثلاثاء ديسمبر 06, 2022 7:14 pm | |
| مش عايز اسمع صوت حد تانى جبتلكم الادله هو حاكم متغلب يجب طاعته جار او عدل |
|
| |
| مباهلة و حرب رؤيا على سمنّودي من الصفحة الخامسة - كان ".........." | |
|