بعد ان علمنا ان هناك فتح اخر غير فتح مكه وبهذا الفتح لن ينفع نفسا ايمانها لم تكن قد امنت .. وقنا وقت هذا الفتح وقت طلوع الشمس من مغربها .. فاذا طلعت الشمس من مغربها اغلق باب التوبه والايمان للكافرين والمكذبين.. واصبح ذلك اليوم فتح ونصر للمومنين
وقنا طالما ان هناك فتح .. هذا يعني ان هناك دعوة لدين الله واثبتنا ان لا رسول بعد خاتم المرسلين محمد صلوات الله عليه وانما صاحب تلك الدعوه هو بالتاكيد الامام المهدي الذي بشر به رسول الله بانه سياتي من بعده ليعيد دين الله على منهاج النبوه الاولى .. فان كذبت تلك الدعوة وكذب صاحب تلك الدعوة اتا عندها الفتح والنصر من عند الله لدينه ولمن يدعو لها وكان ذلك الفتح عذاب وخزاء للمكذبين.. وقنا ان هذا يوصلنا الى نتيجه بان من يدعوا لدين الله يعلم بانه مهدي من الله ويدعوا على ذلك
وسنثبت اليوم بان الامام المهدي لا علاقه العلماء باختياره او تعريفه لنفسه بانه الامام المهدي بل ويقولون وغصبا عنه افكا وكذبا من عند انفسهم .. وانما هو الله الذي يعلمه بشانه فيدعوا الناس على ذلك ويصحح معتقداتهم ودينهم فان كذبوه اتا نصر الله والفتح عليهم وانه لقريب
فالناتي لنتدبر لكتاب الله فنجد قوله تعالى :
(وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ۖ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لَا تَعْلَمُونَ * وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ * قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ * قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ ۖ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنْتُمْ تَكْتُمُونَ)
[سورة البقرة 30 - 33]
فهذا خليفة الله ادم قد بين الله شانه .. وقد وضح الله انه جعله خليفه له .. فما كانت ميزته ليكون خليفة للهَ سبحانه وتعالى ؟؟؟
هنا اريدكم أن تقرءوا هذه الايات وتتدبروها مع انها واضحه وضوح الشمس بكبد السماء ولكن اريد ان الفت نظركم لشيئين وهم :
اولا : ان الله ميز ادم عن بقية خلقه بانه علمه هو سبحانه وتعالى الاسماء كلها فجعلها ميزه له ان يكون هو الاعلم بين خلقه
ثانيا : ان الله لم يجعل لملائكته اي خيره او رأي لاختيار خليفته
وهذا يعني ان الله هو الذي يصطفي ويختار ويجعله اعلم خلقة .. فهل هناك دليل اخر يثبت ويؤكد ما نقوله .. نعم نجد قوله تعالى :
(وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)
[سورة البقرة 247]
وهنا نجد حتى نبي الله لم يصطفي خليفة الله طالوت ليكون ملكا لبني اسرائيل وكانت ميزت خلافته كذلك عليهم انه زاده الله بسطه بالعلم والجسم كما لم يصطفي من قبل الملائكه خليفة الله ادم .
ونكررها.. ان علامة خلفاء الله بالأرض .. ان يكون اصطفاءه من الله فقط لا غير وان يكون أعلم خلق اللهُ لان اللهِ هو معلمة كما رأينا ذلك مع خلفاء الله ادم وطالوت
وهذه سنة الله ولن نجد لسنت الله تبديلا والله يسميه شرك وينزه نفسه من هذا الشرك من يقول انه يختار خلفاءه على الناس ويقول تعالى :
)وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ(
]سورة القصص 68
[size=24][size=24]
إذا من المستحيل أن يترك اللهُ خليفتة الأمام المهدي الذي سيقوم بإعادة دين الله على منهاجة الأول للعلماء أو غيرهم ليختاروه كما يزعمون ،، فاذا كان الله لم يعطي الخيرة لملائكته المقربين ولا لانبيائه الحق باختيار خلفائه بالارض فكيف سيعطي لمن هم دونه لاختيار خلفاءة وهل الله سيترك احد ان يكون شريك له في خلقة فيقول تعالى :
)وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ ۗ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ(
][/size][/size]سورة القصص 68[size=24][size=24]]
إذا لا خيرة لغير الله في اختيار خلق الله ومن يصطفيهم على الناس والأمر كله لله .. وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
[/size][/size]